أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة التنس -->

أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة التنس

 


أفضل 10 لاعبي تنس في التاريخ

10. إيفان ليندل




إيفان لي ، أحد أفضل لاعبي التنس في التاريخ
يمكن القول إن اللاعب التشيكي القوي كان أحد أكثر اللاعبين نفوذاً في ثمانينيات القرن الماضي ، حيث أنه لاعب هادئ لا يتزعزع ، استنفد خصومه بتسديداته القوية القوية ، وضرباته الأمامية الرائعة ومستواه البدني.

بين عامي 1981 و 1991 ، فاز ليندل بالفعل بـ 11 بطولة جراند سلام. ثم أصبح أحد أفضل لاعبي التنس في العالم.

تمكنت التشيك من قضاء أكثر من 270 أسبوعًا في المرتبة الأولى عالميًا. بينما في هذا الوقت ، سيطر جون ماكنرو وجيمي كونورز على تنس الرجال.


9. جيمي كونورز



لم يهيمن أحد على التنس أكثر من جيمي كونورز في منتصف السبعينيات.في عام 1974 ، فاز كونورز بجميع البطولات الأربع الكبرى التي شارك فيها. تم حظره من اللعب في رولان جاروس في ذلك العام.

بالإضافة إلى ذلك ، كان عام 1974 أيضًا العام الذي شهد بداية عهد كونور لمدة 160 أسبوعًا متتاليًا باعتباره رقم واحد عالميًا بين الرجال. وحده فيدرر العظيم هو الذي سيحطم هذا الرقم القياسي بعد عقود. ومع ذلك ، لا يزال كونور يحمل الرقم القياسي لمعظم ألقاب فردي الرجال. ما مجموعه 109 انتصارات في البطولة خلال مسيرته.


8. جون ماكنرو



جون ماكنرو لديه تاريخ لا ينضب من الانتصارات العظيمة ومزاج فريد. إنه بالتأكيد أحد أفضل لاعبي التنس في التاريخ. سلوكه الناري وسلوكه السيئ بين الحين والآخر يجعل مشجعي التنس يكرهونه أو يعشقونه. في أعماقه كان هناك رياضي شديد التنافسية كره الخسارة وأحيانًا ترك عواطفه تسيطر عليه.

ماكنرو هو أحد هؤلاء اللاعبين الموهوبين الذين منحوا التنس مظهرًا جديدًا ومتعة جديدة. حتى الآن ، يحمل الرقم القياسي لمعظم الألقاب في فردي الرجال الزوجي ، بإجمالي أكثر من 150 لقبًا. من يمكن أن يتجاهل معاركه المذهلة مع الخصم جيمي كونورز وخسارته في خمس مجموعات أمام بيورن بورغ في نهائي ويمبلدون عام 1980.



7. أندريه أغاسي




بالتأكيد لن نكون قادرين على نسيان الشاب أندريه أغاسي ذو الشعر الطويل والشاب والوقاحة عندما ظهر في عالم التنس في نهاية الثمانينيات ، كان لديه أسلوب خاص به. إنه بالطبع أحد أعظم لاعبي التنس في العالم. الانتصار الشهير في ويمبلدون عام 1992 بفوزه على بوريس بيكر وجون ماكنرو وأخيراً جوران إيفانيسيفيتش في مجموعات متتالية لا يزال لا يُنسى.

هجماته القوية وعائداته في الإرسال تعني أنه لن تكتمل قائمة العشرة الأوائل بدونه. بالإضافة إلى ذلك ، يعد Agassi أحد أفضل لاعبي التنس القوي في التاريخ. لا يمكن لأي رياضي أن يفعل أكثر من أغاسي وزوجته ، شتيفي جراف ، لاعب التنس الأسطوري.


6. بيورن بورغ



سيطر بورغ على التنس في أواخر السبعينيات وخاض بعض الألعاب التي لا تُنسى مع لاعبين مثل جون ماكنرو وجيمي كونورز. سجل ويمبلدون وفاز باللقب هناك لمدة خمس سنوات. بيورن بورغ هو أحد أعظم لاعبي التنس في كل العصور.


تميزت مسيرته بفوزه على ماكنرو في نهائي بطولة Winmbeldon 1980. وبذلك أصبح المصنف الأول على مستوى العالم في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 1981. في سن 26 ، تقاعد بيورن بورغ مع 11 لقبًا في جراند سلام ، فازوا جميعًا في بطولة ويمبلدون ورولان جاروس.


5. رود لافر




من الصعب تقييم كيف كان أداء رود لافر أمام اللاعبين اليوم. ما زلت أعتقد أن الأسترالي كان سيدافع عن نفسه بشكل ملحوظ. يتضمن سجله 11 لقب جراند سلام. احتل المرتبة الأولى عالميا لمدة سبع سنوات متتالية بين عامي 1964 و 1970.

إنه اللاعب الوحيد الذي فاز ببطولة جراند سلام مرتين. بدون استبعاده من بطولات جراند سلام لعدة سنوات في منتصف الستينيات ، كان سجله أكبر.


4. بيت سامبراس



فاز سامبراس بواحد من أشهر انتصارات ويمبلدون في عام 2000 ، والذي سيذكره العديد من اللاعبين في المستقبل. من الصعب تحديد مكان بيت سامبراس في تاريخ التنس. لقد فاز فقط بثلاث من بطولات جراند سلام الأربعة في مسيرته. لم يكن سامبراس بارعًا جدًا في التعامل مع الطين ، لكن عمله الجاد وتصميمه أوصله إلى ما هو عليه.


تقول ألقابه الـ 14 الرئيسية الكثير عن ترتيبه بين أفضل لاعبي التنس في العالم. من الواضح أنه أكثر راحة على الأسطح الصلبة وعلى العشب ، فهو يسود في التنس على هذه الملاعب. في عام 2002 ، عندما اعتزل بيت سامبراس اعتزاله ، كان يعتبر أفضل لاعب على الإطلاق.


3. نوفاك ديوكوفيتش



بفوزه في نهائي ويمبلدون 2014 ضد فيدرر ، صنع نوفاك اسمًا لنفسه في عالم التنس. كان أول لاعب تنس يفوز على فيدرر في جميع بطولات جراند سلام الأربع. بفوزه بلقبه في رولان جاروس في عام 2016 ، أصبح ثامن لاعب يصل إلى البطولات الأربع الكبرى في مسيرته. إجمالاً ، فاز ديوكوفيتش بالفعل بـ 17 لقبًا في بطولة جراند سلام.

كان موسم 2017 عامًا صعبًا بالنسبة لديوكوفيتش وكانت بداية 2018 صعبة عليه لأنه لا يزال يكافح للتعافي من الإصابة. تحول نصف نهائي بطولة ويمبلدون 2018 إلى نقطة تحول حيث تغلب على رافائيل نادال في 5 مجموعات وفاز باللقب في النهائي. يعد أدائه المثير للإعجاب في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2018 وبطولة أستراليا المفتوحة 2019 دليلًا لا يمكن إنكاره على أن ديوكوفيتش هو أحد أفضل اللاعبين في التاريخ.



2. رافائيل نادال



رافائيل نادال هو بالتأكيد أفضل لاعب في الملاعب الترابية في كل العصور. لديه 12 لقبًا باسمه في رولان جاروس ومعترف به باعتباره اللاعب الأكثر عدوانية في العالم. إذا لم يكن رافائيل نادال يعاني من التهاب أوتار الركبة وإصابات الذراع المتكررة ، فقد يكون لديه المزيد من ألقاب جراند سلام لصالحه.

فاز رافا بالفعل بـ19 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى. سجله في رولان جاروس في 2018 يجعل من الصعب تخيل أي شخص أفضل على الملاعب الرملية. يُظهر نادال القوة والإبداع ويقدم عرضًا كاملاً لموهبته في مبارياته. هزم فيدرر في ويمبلدون في 2008 بخمس مجموعات من التشويق استمرت قرابة 6 ساعات. في حين أنه من الصعب إجراء مقارنات بين اللاعبين من مختلف الأجيال ، فقد أظهر نادال أنه يستحق أن يصنف نفسه كأحد أفضل لاعبي التنس في كل العصور.


1. روجر فيدرر




من الصعب عدم اختيار روجيه فيدرر كأفضل لاعب على الإطلاق. من الواضح أن فيدرر كان دائمًا متقدمًا بخطوة عندما يتعلق الأمر بأفضل لاعبي التنس في العالم. كان يبلغ من العمر 19 عامًا فقط عندما فاجأ العالم بفوزه على البطل الشهير بيت سامبراس في عام 2001 في ويمبلدون.

إن مساره على لقب 20 Grand Slam الذي حطم الرقم القياسي يتحدث عن نفسه ، وحتى في سن 37 ، يواصل الفوز والمنافسة على أعلى المستويات. مع 310 أسابيع التي قضاها في المرتبة الأولى في العالم ، سجل رقمًا قياسيًا جديدًا. بين عامي 2004 و 2008 ، بقي فيدرر لمدة 237 أسبوعًا متتاليًا في المركز الأول عالميًا ، وهو رقم قياسي لن يتم كسره على الأرجح.

على الرغم من أن لاعبي الجيل الصاعد يجدون الآن طرقًا للتغلب عليه ، إلا أنه يرفع باستمرار مستوى لعبه ، وهذا دليل على حالته البدنية وقدراته. فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة 2018 عن عمر يناهز 36 عامًا ، في أعقاب موسم 2017 الاستثنائي الذي شهد فوزه ببطولة ويمبلدون وأستراليا المفتوحة ، دليل على أن روجيه فيدرر هو الأفضل حقًا. لاعب التنس في التاريخ. سمحت له موهبته الهائلة بتوليد ثروة هائلة وأن يكون واحدًا من أغنى 10 رياضيين في العالم.