إنتر الإيطالي بطل أو أولمبيك ليون يتوج حسب CIES -->

إنتر الإيطالي بطل أو أولمبيك ليون يتوج حسب CIES



إنتر الإيطالي بطل  بعد 11 عاما أو أولمبيك ليون يتوج بعد 13 عاما. يحلم أنصار إنترناسيونالي  وليون  بهذا السيناريو في نهاية الموسم. آمال مشروعة للفريقين حاليا الأول والثالث في بطولتهما. وفقًا لدراسة أجراها مرصد CIES لكرة القدم ، فإن هذين الفريقين هما الأفضل إحصائيًا ليكونو في المركز الأول في نهاية الموسم.

لتنفيذ هذه الإحصائيات ، استندت CIES إلى "نموذج إحصائي يأخذ في الاعتبار التسديدات على الهدف ، والتسديدات من السطح (التي تمت محاولة تنفيذها أو التنازل عنها) ، وحيازة الكرة ، بالإضافة إلى التمريرات الناجحة في الثلث المقابل وتلك الخاصة بـ الخصوم في معسكره ".

لذلك طبق مرصد كرة القدم طريقته في 22 بطولة أوروبية (ليس البلجيكي ، من الواضح أنه معقد للغاية بالنظر إلى صيغته مع التصفيات).

وفقًا لهذه الإحصائيات ، فإن دوري الدرجة الأولى الفرنسي سيشهد بالتالي تنازل باريس سان جيرمان عن العرش بعد ثلاثة ألقاب متتالية لصالح ليون ، الذي توج فعليًا بنقطة واحدة على الباريسيين وثلاث نقاط على زعيم ليل الحالي.


في إيطاليا ، سينهي إنتر سيطرته على يوفنتوس التي استمرت 9 سنوات ، ليحتل المركز الثالث بثلاث نقاط ، خلف ميلان وقبل نابولي.


في الدوري الإنجليزي الممتاز ، لن يواجه مانشستر سيتي أي صعوبة في الحفاظ على تقدم كبير على منافسيه وتفوق أخيرًا على أبناء عمومتهم مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي.