القائمة الرئيسية

الصفحات

قمة حسم اللقب بين الاتحاد و الهلال










يسعى متصدر دوري المحترفين السعودي الاتحاد، للتغلب على غريمه الهلال، والذي
 يعاني من هزة بعد خسارة لقب كأس الملك قبل ثلاثة أيام، بفارق هدفين أو أكثر في مباراتهما، غداً الإثنين، ضمن الجولة 27 من المسابقة، لنيل لقب البطولة لأول مرة منذ 13 عاماً.


يتصدر الاتحاد المسابقة برصيد 61 نقطة، متقدماً بفارق 6 نقاط على الهلال، قبل مواجهتهما غداً الإثنين، وسيؤدي انتصار أصحاب الأرض بفارق هدفين أو أكثر لحسم اللقب لصالحهم، قبل ثلاث جولات على النهاية، بفضل المواجهات المباشرة، بعد فوز الهلال 2-1 في مواجهة الفريقين بالدور الأول.


وكانت اخر مرة نال فيها الاتحاد لقب الدوري في موسم 2008-2009.


لكن الاتحاد الملقب "بالعميد" يخشى من تكرار سيناريو موسم 2007-2008، عندما كان الاتحاد يتصدر الترتيب، قبل أن يلحق به الهلال ويتساوى الفريقان في رصيد النقاط، ليحسم الهلال اللقب بفضل المواجهات المباشرة.


وتأتي المباراة في وقت صعب بالنسبة للهلال، الذي نال اللقب في آخر موسمين، بعد خسارته الخميس الماضي أمام الفيحاء في نهائي كأس ملك السعودية بركلات الترجيح 1-3، بعد وقت إضافي انتهى بالتعادل 1-1.


كما تعرض الهلال لضربة قوية قبل اللقاء بإصابة المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو.


ولكن الهلال يعول على عودة الثلاثي المصاب ياسر الشهراني، وأندري كاريلو، وغوستافو كويلار، الذين يخضعون لبرنامج تأهيلي للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق قبل لقاء القمة.


كما يدخل الهلال اللقاء مدعوماً، بجهود هداف الفريق، النيجيري أوديون إيغالو، وطموح سالم الدوسري الذي يسعى لتقليص الفارق مع زميليه فهد المولد، وناصر الشمراني، اللذين سجلا 5 أهداف لكل منهما خلال مباريات الاتحاد.


في المقابل، فقد أشارت تقارير صحافية، إلى أن هناك محاولات من قبل الجهاز الفني للاتحاد للدفع بالمصري أحمد حجازي، والبرازيلي إيغور كورنادو، ضمن التشكيلة الأساسية للفريق. 

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات