أثارت استعدادات الأهلي للدوري الثاني مخاوف جماهيره -->

أثارت استعدادات الأهلي للدوري الثاني مخاوف جماهيره

 

أثارت استعدادات الأهلي للدوري الثاني مخاوف جماهيره

استعدادات الأهلي السعودي ون ون winwin
من استعدادات الأهلي السعودي للموسم الكروي الجديد 2022-23
الأهلي السعودي

 لم تنجح إدارة النادي  وقال الأهلي السعودي، برئاسة ماجد النفيعي، لجمهور الأهلي، إن الفريق جاهز للعب في الدوري الأصفر من الدرجة الأولى السعودي، الذي يلعبه الأهلي لأول مرة. تاريخه، بعد هبوطه الموسم الماضي بنفس الحكومة، بحسب مراقبين، قال إن الأهلي يستعد للموسم الجديد. (2022-23) تسبب في رعب في نفوس جماهير الفريق.

احتل الأهلي المركز الخامس عشر في النسخة السابقة (من الثاني إلى الأخير). بلغ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، الذي أوصل الفريق إلى الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه، 85 عامًا، وحقق نتائج مثمرة خلال هذه الفترة ؛ 3 مرات)، كأس الأمير (6 مرات)، كأس السوبر ( مرة واحدة) وأحداث خارجية أخرى مثل كأس الخليج (3 مرات) كأس العرب للأندية (مرة واحدة).

حقق الأهلي ثلاثية في عام 2015، حيث فاز بالدوري والكأس والدوري الممتاز، وهو إنجاز لم يحققه فريق آخر.

 وشارك الأهلي في معسكر تحضيري في تركيا، خاض خلاله أربع مباريات ودية، بفوزه على الشحانية القطري 2-1. جزء 0-2。

 من هذه النتائج يتبين أن الفريق استمر في المعاناة تحت قيادة مدرب أوروجواي روبرتو سيبولدي، فقد درب الأهلي لمدة 8 مباريات الموسم الماضي وفشل في تجنب الهبوط، ولطالما كانت نفس المشكلة قائمة، دفاع كلا الجانبين. الفرق سجلت الكثير من الاهداف وتمثل المخالفة بسوء التهديف بحسب ما وأشار محللون.

وبحسب الإحصائيات، في مباريات الفريق الودية الأربع التي أقيمت في تركيا صيف 2022، سجل الأهلي 3 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

لاعبو المنتخب السعودي (Getty) ون ون winwin
لاعبو المنتخب السعودي (Getty) ون ون winwin

قائمة الأجانب في تشكيلة الأهلي السعودي

تسمح قواعد الدوري الأصفر للأندية المشاركة باللعب مع ستة لاعبين أجانب، مما يعني أن الأهلي لا يزال بإمكانه إضافة محترف أجنبي جديد إلى فريقه المكون من خمسة لاعبين أجانب.

ظل الكامروني فرانك كومب مع الفريق منذ العام الماضي، وكذلك لاعب الوسط الكرواتي فيليب برادريدج.

ظل حارس المرمى البرازيلي رينان ريبيرو (32) خارج الملاعب لمدة ثلاث سنوات حيث كانت آخر مباراة له مع نادي سبورت البرتغالي السابق ضد LSKA في البوندسليجا في الدوري الأوروبي وسقط 3-0 في منتصف الهزيمة في ديسمبر 2019.

 الأرجنتيني ليساندرو زواري (32)، الذي لعب لعدة أندية أبرزها الأرجنتيني أولد بويز في 2018، فشل في التسجيل في 4 مباريات ضد النادي الأرجنتيني الشهير، وكان آخر أداء له في الإكوادور الدوري الممتاز مع كاتوليكا ؛ خاض 47 مباراة.، ساهم خلالها بـ 34 هدفًا (20.) أهداف و 14 تمريرة حاسمة).

 المهاجم التونسي يوسف العبدلي (23)، الذي لعب لعدة أندية منها الترجي التونسي واتحاد المنستير، وكذلك الفريق الثاني لنادي لينس الفرنسي، لم يساهم كثيرًا في مشواره مع الترجي ؛ بعد 4 مباريات بدون هدف، أقاله النادي وانتقل إلى دوري المنستير. سجل العبدلي ستة أهداف من المنستير ساهمت في احتلال الفريق المركز الثاني في الجدول النهائي للبطولة التونسية الموسم الماضي (2021-22).

المدرب روبرت سيبولدي يدعو لمواجهة الهجوم

وبحسب مصادر إعلامية، طلب المدير الفني سبولدي من إدارة النادي التعاقد مع مهاجم، خاصة بعد رحيل المهاجم السوري عمر السومة عن نادي العربي القطري.

 يجب أن تلبي الإدارة مطالب المدرب ؛ خاصة وأن لديها منصبًا أجنبيًا شاغرًا، لكنها حريصة على تقوية الفريق في مواقع أخرى غير الهجوم، مثل قلب الدفاع أو صناعة الألعاب. وبحسب تقارير محلية، هناك لاعبان أجنبيان في الفترة المقبلة.

 الأهلي يبدأ مشواره بالقيصومة 

ينطلق الدوري الأصفر في 22 أغسطس، مع مواجهة الأهلي مع القيصومة، أحد الفرق الصاعدة في دوري الدرجة الثانية، في المباراة الافتتاحية للبطولة المحلية.