دربي العاصمة : بين رد الأعتبار و مواصلة المشوار -->

دربي العاصمة : بين رد الأعتبار و مواصلة المشوار

 





تدور اليوم الاحد 07 ماي 2023 الدفع الثانية من مرحلة تتويج البطولة الوطنية حيث يستضيف النادي الافريقي مضيفة الترجي الرياضي التونسي في قمة الجولة السادسة من البطولة التونسية المحترفة ( بين ظفرين ) . 
من جانب الأفارقة فيشهد النادي فترة إيجابية نوع ما الي حد هذه اللحظة من البطولة التونسية حيث سجل النادي الافريقي الي غاية الجولة الخامسة  6 أهداف كثاني أحسن خط هجوم بعد اتحاد بن قردان و أحسن خط دفاع الي جانب النجم الساحلي  و الاولمبي الباجي ,  و بمجموع 11 نقطة في المركز الثالث تحت قيادة المخضرم سعيد السايبي و يسعى النادي الافريقي مواصلة مشوار و تجاوز هزيمة النجم الساحلي .
اما الترجيين فيدخلون اللقاء في فترة شك و ضغوطات كبير يتعرض لها النادي من عديد الجهات و أهمه روزنامة المباريات و عقوبات الكاف و أصابات كوادر الفريق كل هذا أدى في الأوانة الأخيرة الي نتائج سلبية و أصبح الترجي الرياضي التونسي أمام حتمية الأنتصار في الدربي لسبيبن و هما من أجل التدارك و تشديد الملاحقة على متصدر الدوري ( بين ظفرين ) و من أجل شحن المعنويات قبل موقعة الأهلي المصري في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا الجمعة المقبل . 
و يذكر ان الترجي الرياضي سجل الي حدود الجولة الخامسة 4 أهداف و قبل 5 أهداف برصيد 11 نقطة الي جانب النادي الافريقي في ترتيب الدوري . 
رغم الغيابات العديدة يبقى دربي العاصمة تونس صعب التكهن بنتيجته مسبقا و لديه أجوائه و نكهته الخاصة فنتمنى أن يرتقى الحدث الي مستوى التطلعات  خاصة وأن أخر دربي كان منذ قرابة السنة